دى جى الاستيفر
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

منتدي دى جى الاستيفر يرحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه

فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا

وشكراً لتعطيرك المنتدى بباقتك الرائعة من مشاركات مستقبلية
لك منا أجمل المنى وأزكى التحيات والمحبة

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&


عالم النجوميه مع دى جى الاستيفر
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اعلان هام قبل التسجيل
السلام عليكم لأي عضو جديد يود التسجيل في المنتدى الرجاء بعد التسجيل في المنتدى العوده الى الايميل الذي قمت بالتسجيل منه وتفعيل حسابك منه لكي تستطيع دخول المنتدى والمشاركه في اقسامه
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
محمد
 
مصر
 
@ الفرعون@
 
احمد فاروق صقر
 
اسلام فرج
 
ahmed sa3ed
 
ماكس
 
م/محمود
 
ساعه رقمية
المواضيع الأخيرة
» نجم التوزيعات تياتيو
الثلاثاء فبراير 26, 2013 11:29 am من طرف 

» The present simple tense زمن المضارع البسيط
الجمعة نوفمبر 09, 2012 8:59 pm من طرف اسلام فرج

» كليبات الديبو حصريا
الأحد أغسطس 05, 2012 7:35 am من طرف 

» الدورى المصرى
الأربعاء أكتوبر 19, 2011 8:26 pm من طرف @ الفرعون@

» القلعة البيضاء
الأربعاء أكتوبر 19, 2011 5:42 pm من طرف @ الفرعون@

» مبارات 6 اكتوبر
الجمعة أكتوبر 07, 2011 10:18 pm من طرف @ الفرعون@

» الدورى الاسبانى
الأحد أكتوبر 02, 2011 12:29 pm من طرف @ الفرعون@

» محبي البرشا والريال
السبت أكتوبر 01, 2011 1:12 pm من طرف @ الفرعون@

» الدورى الانجليزى
الجمعة سبتمبر 30, 2011 10:33 pm من طرف @ الفرعون@

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

شاطر | 
 

 آخر الاخبار في مجال الكمبيوتــــــــــــر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: آخر الاخبار في مجال الكمبيوتــــــــــــر   الجمعة مارس 25, 2011 3:49 am


Yahoo تعزز خدمة الرسائل الفورية علي الإنترنت

قالت شركة ياهو الامريكية للانترنت انها ستعزز خدمتها للرسائل الفورية بحيث يمكن لمستخدمي الانترنت عبر موقع الشركة الاوسع انتشارا متابعة رسائلهم بصحبة الموسيقي ومشاهدة الفيديو ورسوم الجرافيك والعاب الفيديو والاتصال بالمواقع الاخري. وفي تحرك لزيادة جاذبية خدمة الرسائل الفورية وتعزيز الارباح قالت ياهو : انها وقعت تسع اتفاقيات مشاركة اعلامية لتتمكن من تقديم خدمات جديدة لزبائنها. فعلي سبيل المثال ستسمح شركة "روك بند جاربيدج" لمستخدمي ياهو بالحصول علي موسيقاها، كما ستضع مواقعها علي قائمة مواقع التسوق علي ياهو بحيث يتمكن الزبائن من شراء اقراصها المدمجة الموسيقية.

وقالت شركة ياهو انها تأمل في توقيع المزيد من اتفاقيات المشاركة مع شركات الموسيقي، حتي يكون باستطاعة المستخدمين الحصول علي اختيارات واسعة من الموسيقي لتصحب النصوص والرسائل الصوتية التي يتبادلونها. ومن بين الخيارات التي ستوفرها الشركة للمستخدمين خدمة "ياهو فايتر" وهي عبارة عن لعبة رسوم متحركة صممتها الشركة بحيث يتمكن الاصدقاء من لعبها اثناء تبادل الرسائل. ورفضت الشركة اعطاء تفصيلات عن شروط اتفاقيات المشاركة الجديدة، لكنها قالت انها تتوقع ان تسهم هذه الميزات الاضافية في تحقيق مكاسب من خدمة الرسائل.


---



IBM طرحت أسرع جهاز كمبيوتر في العالم مع احتفالات الكريسماس

أعلنت شركة اي بي ام لصناعة زأهزة الكمبيوتر انها ستطرح للبيع في غضون الأيام القليلة القادمة كمبيوترين جديدين يعتمدان علي رقائق تم تطويرها في مختبرات الشركة لرفع سرعة أداء الكمبيوتر، وإلي جانب سرعتها تمتاز هذه الرقائق بانخفاض درجة حرارتها أثناء العمل. ويستخدم الجهازان الجديديان نظام التشغيل المعروف يونكس، وقد صمما لمواءمة شبكة المعلومات الدولية "الانترنت". وقد أطلقت شركة اي بي أم اسم "بي 660" علي الكمبيوتر الأول، ولا يتوقع أن يقل سعره عن 20 ألف دولار. ويمكن للشركة تصنيع هذا الكمبيوتر بشكل يجعله يعتمد علي عدد من المعالجات يتراوح بين معالج واحد وستة معالجات حسب طلب الزبون، كما يمكنه تخزين مواقع الويب وإدارة الشبكات المشتركة. أما الكمبيوتر الثاني الذي أطلقت عليه الشركة اسم "بي 620" فيتصف بصغر حجمه قياسا بالكمبيوتر الأول، بحيث يمكن وضعه بالقربمن طاولة المكتب، وهذا الكمبيوتر مخصص للزعمال الصغيرة أو لفروع الشركات ولا يقل سعره عن 16 ألف دولار. وتسعي شركة اي بي أم عبر أجهزة الجديد إلي مواجهة منافستها شركة صن التي أعلنت الشهر الماضي إطلاق جهازها الجديد "صن فاير 3800" وتقول الشركة إن أجهزتها الجديدة تعتمد علي رقائق تستخدم ما يعرف بتقنية السيليكون العازل. وتقول "اي بي أم"إن استخدام هذه التقنية ساعد علي جعل رقائقها تعمل بسرعة تزيد علي سرعة الرقائق التقليدية المصنوعة من الألومنيوم بنسبة 35%، كما جعل درجة حرارة رقائقها أبرد أثناء العمل. وعرضت "اي بي ام" أيضا حدث نسخة مطورة من نظام التشغيل ليونكس الذي سيمكنها من إدارة التطبيقات الت تعتمد علي نظام التشغيل لينوكس، والذي يتيح لأنظمة التشغيل المختلفة العمل علي الكمبيوتر نفسه، علي حد قول الشركة. ويقول المدير العام لوحدة كمبيوترات الويب في "اي بي ام رود أتكنز" انه يمكن للزبائن الآن تطوير التطبيقات بالاعتماد علي نظام التشغيل لينوكس، ونقلها بسرعة وسهولة إلي كمبيوترات تعتمد علي نظام التشغيل يونكس.



---

انتل تحتل الصدارة في أسواق خوادم الاتصالات : (telecommunications Server )

صرح مسؤول من شركة انتل العالمية بان الشركة تقوم بشحن المكونات اللازمة في عملية بناء خوادم الاتصالات إلى مدعمي خدمات الإنترنت وتنتزع الصدارة من منافستها شركة صن ميكروسيستيم وتزعمها للصدارة في الأسواق . وشركة انتل والتي تعتبر الشركة الكبرى في صناعة الشرائح الإلكترونية المكونة للمعالجات البنتيوم 3 و اللوحات ألام(mother board) و الهياكل المعدنية و التي تستخدم فى منتجات Hewlett - Packard وكومباك و نورتل نتورك كوربوريشن . و سوف يستخدم عملاء انتل الذاكرة و الأقراص الصلبة و كروت الكمبيوتر وذلك لبناء الخوادم وتقديم العديد من الخدمات عبر الإنترنت مثل الخدمات الصوتية .

و الخادمات الجديدة تتطابق المواصفات التى وضعتها ( NEBS ) The network equipment building specification و (ETSI) European telecom standards institute و التي صممت لكي تعمل في مختلف الظروف و البيئات الصعبة . وتستخدم حاسبات السيرفر التي صممت طبقا لمواصفات (NEBS) و (ETSI) فى نظم تشغيل يونكس والمعالجات من إنتاج شركة IBM وصن ميكروسيستم وشركات أخرى .


---


جيتس يطالب بالتركيز على تأمين برامج الكمبيوتر

طالب بيل جيتس رئيس شركةمايكروسوفت العملاقة لبرامج الكمبيوتر العاملين في شركته بالتركيز على تأمين البرامج ومنع المخربين والقراصنة من اختراقها. وفي رسالة بعث بها الى موظفي مايكروسوفت البالغ عددهم 47 ألفا واطلعت عليها وسائل الاعلام أعلن جيتس عن استراتيجية جديدة لتأمين منتجات الشركة قائلا : لتحقيق هذا الهدف أهمية حيوية لضمان نجاح استراتيجية مايكروسوفت لتقديم منتجات لعملائها تطبق خدمات تعتمد على التعاملات علىالانترنت وهي الاستراتيجية المعروفة باسم دوت نت. وقال جيتس "اذا لم نفعل هذا فان الناس لن تكون مستعدة أو قادرة على الاستفادة من الجوانب الاخرى الكثيرة الجيدة لما نفعله".


وكثيرا ما انتقد خبراء في تأمين الكمبيوتر مايكروسوفت لما يعتبرونه ثغرات في تأمين منتجاتها مثل نظام ويندوز للتشغيل وبرنامج أوتلوك للبريد الالكتروني وتعترف الشركة بوجود مشكلات في تأمين برامجها الا أنها تقول ان انتشار برامجها على نطاق واسع هو ما يجعلها أكثر تعرضا لمحاولات التخريب وللفيروسات. وتقول مايكروسوفت أيضا انها مضطرة للموازنة بين التأمين الكامل للبرامج وتسهيل استخدام هذه البرامج لكن جيتس أشار في مذكرته الى أن عناصر الجذب العديدة في المنتجات لا تعوض ضعف تأمينها. وقال "كل هذه الملامح الجيدة لا تعني شيئا اذا لم يثق عملاؤنا في برامجنا. وعلى هذا فعندما نواجه الاختيار بين إضافة عناصرجديدة وحل مشكلات التأمين فيجب أن نختار التأمين". وقال جيتس ان استراتيجية البرامج المضمونة الجديدة ستوءكد أيضا على امكانية الاعتماد على برامج الشركة وحماية خصوصية العملاء وهما عنصران قال محللون انهما ضروريان لنجاح استراتيجية دوت نت. ورغم الإشادة باستقرار نظم التشغيل التي تنتجها مايكروسوفت مثل ويندوز اكس بي الجديد فان المحللين بدوا أقل ثقة في إمكانية حماية خصوصية عملائها مستخدمي دوت نت الذين يحتفظون على شبكات مايكروسوفت بمعلومات مهمة مثل كلمات السر وأرقام بطاقات الائتمان.


---


الموضوع الأصلى من هنا: منتديات كاري كوم http://www.karicom.com/vb/showthread.php?p=261246




طوّر أداء حاسبك الشخصي بـ Montego Xstreem

يوفر كارت صوت Montego Xstreem جودة فائقة في إذاعة وتسجيل الصوت بمعدلات تصل إلي 48 كيلو هيرتز لذا يعد من أكثر كروت الصوت شيوعا في الاستخدام. الكارت تم تزويده ببرنامج voyetra الموسيقي بالإضافة إلي ألعاب ويندوز 1.3 وDos مما يساعد في تحديث وتطوير الأداء الصوتي لحاسبك الشخصي. أما عن التصميم الشكلي فهناك موصل داخلي لتوصيل مشغل CD وAUX مع وجود موصل يوضع وسط الكارت يسمح بوضع الإضافات اللازمة للمستخدم إلي جانب مخرج لتوصيل مجموعة متعددة من سماعات الصوت والميكروفون.

شريحة محمولة في "ولاعة سجائر"

دخلت سوني اسواق الموسيقي الرقمية بالعديد من المنتجات اخرها "شريحة الذاكرة المحمولة" NW-MSq والتي تعتبر احدث الاصدارات في هذا المجال. يستطيع المستخدم المهتم بالموسيقي وحفظها واعادة تشغيلها عن طريق شريحة NW-MSq ان يجمع اكبر كم من الموسيقي التي تم تخزينها بواسطة MP3 ولكن باستخدام تكنولوجيا ATRAC وهي تكنولوجيا الضغط بتحويلها من MP3 الي ATRAC عن طريق استخدام juke box. واهم ما يميز الكارت توافر ذاكرة سعة 64 ميجابايت وشكل خارجي جذاب ورائع حيث يتم حفظ الكارت داخل غلاف فضي اللون. وهو صغير الحجم لا يتعدي حجم ولاعة السجائر ويزن 37 جراما فقط. بالاضافة لوجود بطارية قابلة لاعادة الشحن.

معالج VIAC3 يثبت شعبيته بالحواسب الشخصية

طرحت شركة فيا VIA معالج VIAC3 في المنطقة العربية واثبت شعبيته في مجال الحواسب الشخصية منخفضة التكلفة. ذلك بالاضافة الي انه اثبت شعبيته عالميا بين الشركات التي تتطلب معالجات منخفضة الحرارة ومنخفضة استهلاك الطاقة. ويعود السبب في هذا الي ان معالج C3مبني علي عملية تصنيع عيار 15.0 ميكرون فريدة من نوعها. تساعد علي ابقاء الاصدار الحراري منخفضا نسبيا مما يجعله مثاليا للاجهزة ذات الصناديق الصغيرة او التي يتم تركيبها فوق اجهزة اخري. كذلك يعتبر التوافق هو النقطة القوية التي يتمتع بها معالج C3 حيث يعمل علي مقبس SOCKET370.وما يؤخذ علي معالج VISC3 هو عدم تلبيته لرغبة المحترفين في مجال الرسومات ذلك بسبب تدني تردد الساعة وصغر حجم ذاكرة كاش L2 والتي تبلغ 64 كيلو بايت فقط ولكن علي الجانب الاخر يعد التصميم المعدل والسعر المنخفض جدا الذي يبلغ 50 دولارا فقط عرضا جذابا اذا كان المستخدم يهوي بناء حاسب اولي للمنزل او للمكتب.

كشف النقاب عن معالجات جديدة من انتاج Intel و AMD


اعلنت كلا من انتل Intel و AMD الشركتان المتنافستان فى مجال انتاج المعالجات يوم الاثنين 7من يناير الجارى2002 عن الجيل الجديد من المعالجات و التى تتميز بالسرعة الفائقة . ويضم AMD احدث معالج لها و قد اسمتة بأسم Athlon XP 2000+ و الذى تبلغ سرعتة 1.67 جيجاهرتز اى ما يعادل 1.6 بليون دورة فى الثانية ، على الصعيد الاخر اعلنت انتل عن المعالج الجديد من عائلة Pentium 4 و الذى يعمل بسرعة 2.2 جيجا هرتز . وبذلك تعتلى انتل القمة فى مجال انتاج المعالجات . . و تعتبر عمليلت تطوير المعالجات من اهم اعمال التطوير وذلك لكون المعالج هو العقل المفكر و المحرك الاساسى للحاسبات الشخصية .

و تقوم انتل بانتاج المعالج الجديد و الذى بلغ عرض شريحتة 0.13 ميكرون وهو يعتبر اقل فى الحجم من معالج Pentium III و الذى بلغ عرضة 0.18 ميكرون و هذا التطوير الجديد فى مجال صناعة المعالجات ادى الى التقليل من تكلفة انتاج المعالجات . ويحتوى معالج انتل الجديد بداخلة على ترانزستورات ما يعادل ضعف عددها الموجود فى Pentium III و هذا الحجم الاصغر الجديد يؤدى الى تقليل تكلفة انتاج المعالج لانة سوف نتمكن من انتاج شرائح اكثر من الرقيقة الواحدة و هذا ما يؤدى الى تحسين الأداء وذلك لانة يمكن وضع عدد اكبر من الترانزستورات فى المعالج الواحد . و لقد اعتادت AMD تسمية معالجاتها بأسم XP 1700 , 1800 , 1900 و الان المعالج الجديد XP 2000 وذلك لمحاولة جذب انتباة المستهلكين بعيدا عن التركيز على Clock Speed و التى تقاس بـ الجيجاهرتز و التى يقاس بها سرعة المعالجات .

ولكم خالص تحيااااااتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
آخر الاخبار في مجال الكمبيوتــــــــــــر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دى جى الاستيفر :: تكنلوجيا :: شرح البرامج-
انتقل الى: